من نحن

لومار

علامة تجارية راسخة في صناعة الأزياء، تمتد جذورها لأكثر من 15 عامًا من التأثير. بدأت لومار بتوسيع نطاق منتجاتها لتشمل مجموعة واسعة من التصاميم الأنيقة، بدءًا من الثياب المميزة وصولاً إلى العبايات، وخياطة الزي الموحد للشركات، والاكسسوارات، والعطور، وحتى مجموعة من الأثاث.

العلامات التجارية الفرعية

  • لومار للسيدات: تركز هذه العلامة الفرعية على تصميم الأزياء النسائية الأنيقة والعصرية.
  • لومار للشركات: تقدم هذه العلامة الفرعية حلولاً شاملة لتصميم وتصنيع الزي الموحد للشركات، بما يتناسب مع هوية كل شركة.


الرؤية:

تتمثل رؤية العلامة التجارية السعودية للملابس في جعل (لومار) الوجهة الأولى للعملاء المهتمين بالزي التقليدي، وأن تصبح رمزًا للأناقة والإبداع يعكس الثقافة والتراث السعودي.

الرسالة:

تتمثل رسالة العلامة التجارية في أن تكون الرائدة في صناعة الثوب السعودي من خلال التصاميم المبتكرة والأنيقة. إعادة تعريف معايير الملابس التقليدية من خلال إضافة تصاميم مبتكرة ومميزة. تطوير تصميم الملابس لتتناسب مع العصر.


الخطوات الأساسية لعملية إنتاج الملابس:

فحص النسيج

هي عملية لقياس معدل العيوب، وبنية النسيج، ووزنه، والتقلص، والتفاوت في اللون من طرف إلى آخر أو من حافة إلى حافة، واللون، والملمس، والطول/العرض، وعيوب الطباعة، والمظهر العام.

العينات

إن صنع العينة خطوة مهمة في سير عملية الإنتاج لدينا. لذلك، نقوم بمراقبة فريقنا بدقة لإنتاج عينات دقيقة لكل عميل وفقًا لمواصفاته.

القص

نستخدم تقنيتين لقص النسيج: إما بالمقص اليدوي أو يدويًا بسكين مستقيم.

صنع النماذج

هي العملية التي يتم من خلالها إنشاء النماذج باستخدام طرق ثنائية أو ثلاثية الأبعاد وفقًا لأنماط مختلفة. باستخدام تقنيات وآلات متقدمة مثل Grafis و Gerber Garment Technology.

الخياطة

لدينا فريق خياطة متمرس يمكنه خياطة الملابس بدقة باستخدام أنواع مختلفة من آلات الخياطة المتقدمة.

الكوي

بعد تجميع الملابس، يتم نقلها إلى قسم الكي للضغط النهائي وتحسين مظهر الملابس.


الفينشينغ والتطريز

في هذه المرحلة، يتم إضافة التفاصيل النهائية مثل التطريز والخرز حسب الأنماط المتخصصة المختلفة.


مراقبة الجودة

نحن نولي أهمية كبيرة لعملية مراقبة الجودة. ونتركز بشكل أساسي على جودتي المادة وجودة التصنيع.


التعبئة والشحن

في هذه المرحلة النهائية، يتم طي الملابس ووضع العلامات عليها وتعبئتها وفقًا لمواصفات عملائنا، لضمان أن الملابس معبأة جيدًا وشحنها إلى مراكز التوزيع.


كول هان × لومار

2020

بالتعاون مع العلامة التجارية العالمية كول هان، تلتزم لومار بإعادة تعريف الأزياء السعودية التقليدية المستوحاة من تراث البدو من خلال تصميم الأحذية، وصولاً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مستوحاة من السدو، وهي إحدى أكثر أشكال التطريز التقليدية شيوعًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تمثل السدو رمزًا للوحدة، وكأنها لغة مشتركة يتحدثها الناس ويفهمونها. السدو هي إحدى الممارسات القديمة التي مارسها البدو، وخاصة النساء، لتلبية احتياجاتهم وفقًا للبيئة الصحراوية التي يعيشون فيها.


جناح المملكة العربية السعودية

2021

قامت شركة لومار بتصميم الزي الموحد لفريق الجناح السعودي في معرض دبي إكسبو 2020.

استوحي تصميم الزي من هندسة الجناح السعودي، وخطوطه وأشكاله الخارجية والداخلية لتوجيه الاتجاه الفني لتصميم الزي.


صفية × لومار عباءة

كانت مجموعة الشتاء لعام 2020 عبارة عن تعاون مع الأميرة صفية غيريراس، بهدف تسليط الضوء على المرأة في المنطقة من خلال رسالة "خليكي شيك". أقيم عرض أزياء في السفارة البلجيكية في حي السفارات بالرياض حيث تمكن الضيوف الكرام من مشاهدة المجموعة عن قرب.


المركز الأول في الجوائز الوطنية الثقافية

2021

فازت لومار بالمركز الأول في جائزة الثقافة الوطنية لقطاع الأزياء لعام 2021 والتي تم تقديمها من قبل وزارة الثقافة.


2021

ارتدى الفريق السعودي في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 ثيابًا من لومار وأحذية من تصميم مشترك مع العلامة التجارية العالمية كول هان، مما يعكس الثقافة السعودية من خلال تصميم النقش.


100 علامة تجارية سعودية

2021

تم اختيار لومار كواحدة من أفضل 100 علامة تجارية سعودية لتمثيل قطاع الأزياء السعودي. من خلال المشاركة في برنامج لمدة عام يهدف إلى تصدير المنتجات والبضائع المصنوعة في السعودية لتعكس الثقافة والتراث.